سورية بالأحمر، والأردن بالأبيض آخر المستجدات حول ديربي الشام في أمم آسيا 2019

التاريخ حائر بين المنتخبين:

وهناك تاريخ كبير وحافل من المواجهات السابقة بين المنتخبين، فقد سبق أن التقيا 36 مرة، وتمكن الأردن من الفوز 13 مرة، وكذلك فازت سورية 13 مرة،  وتعادلا في 10 مرات.

والتقى المنتخبان للمرة الأولى في البطولة العربية الأولى للألعاب الرياضية بالإسكندرية 1953، وفازت سوريا بنتيجة 3-1.

أعلى نتيجة فازت بها سورية 6-0  24-10-1957

بينما لم تتجاوز الأردن في أعلى انتصار لها حاجز الثلاث اهداف ففازت 3-0 بتاريخ 11-12-2002

أما آخر مواجهة جمعت المنتخبين، فكانت ودية عام 2015 وفاز المنتخب السوري 1-0.

الاجتماع الفني والتحكيم:

أفضى الاجتماع الفني للمباراة بين سورية والأردن إلى أن يرتدي المنتخب السوري القميص الأحمر في مباراة الغد، في حين سيلعب المنتخب الأردني بالقميص الأبيض، علما بأن صافرة البداية سيطلقها الحكم الكوري الجنوبي كيم دونج جين.

الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغ جين يقود مباراة سوريا والأردن يوم الخميس القادم وهو ذات الحكم الذي قاد مباراة سوريا والسعودية بكأس آسيا 2011 وتغلب منتخبنا السوري بهدفين مقابل هدف.

– السوريون اشتروا معظم التذاكر. 14 ألف مشجع سوري سيكونوا حاضرين في مباراة سوريا والاردن من أصل 16 الف مشجع.

سوريا تختتم استعدادها لمواجهة الأردن:

وضع الألماني بيرند ستينج، المدير الفني للمنتخب السوري، اللمسات الأخيرة على تشكيلة فريقه التي سيواجه بها الأردن، غدا الخميس، في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا، عبر حصة تدريبية رئيسية في ملعب خليفة بن زايد بنادي العين.

خبرة ألمانية (المدرب شتانجه) وخبرة هولندية (محمد عثمان):

ستينج سيعتمد بنسبة كبيرة في وسط الملعب على محمد عثمان، المحترف في هيراكليس ألميلو الهولندي، خاصة أنه يجيد نقل الهجمة من الدفاع للهجوم بسرعة كبيرة مع تمريرات حاسمة وكذلك يستطيع التسديد من بعيد.

عثمان وعد بأن يكون المنتخب السوري في أفضل حالاته أمام الأردن وتحقيق الفوز لمصالحة الجماهير الغاضبة من الأداء والنتيجة أمام فلسطين الأحد الماضي.

فيما سيساند عثمان محمود المواس، الغائب عن مباراة فلسطين بسبب نيله بطاقة حمراء في مباراة أستراليا، ضمن الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا الأخير، علمًا بأن المواس يمتاز بالسرعة على الأطراف والتوغل في منطقة الجزاء.

لا مجال للتوقعات

وقال المدرب: “لا أحد يعرف ما سيحدث، ولا أنا ولا أنتم ولا لاعبي فريقي أو المنافس. هم سيحاولون الوصول لـ6 نقاط، وربما يدافعون ونحن سنحاول الفوز”.

واستطرد: “الإجابة ستكون في الملعب، ولذلك هي مباراة حاسمة للمنتخبين، وستكون صعبة على الأردن وأكثر تعقيدا بعض الشيء بالنسبة لنا”.

وردا على سؤال حول إجراء تغييرات في التشكيلة، ابتسم المدرب، 70 عاما، وقال: “سنجري تغييرات بكل تأكيد، لكن هل تريد معرفة هذه التغييرات؟”.

وبات من المتوقع، أن يدخل محمد عثمان، الذي جلس بجانب المدرب في المؤتمر الصحفي، التشكيلة الأساسية، بعد المشاركة كبديل أمام فلسطين وتعافيه التام.

وقال عثمان، المحترف في هولندا: “أشعر أني على ما يرام. أنا جاهز وكل اللاعبين مستعدون، وهذا تحد جديد، وكل مباراة يجب أن تكون مثل النهائي”.

وأضاف: “قمنا بالاستعداد بأفضل شكل ممكن وكل شيء جيد، وليس لدينا أي شكوى من أي شيء. سأحاول إثبات نفسي. نحن نلعب في مباراة مختلفة ونتمنى التوفيق”.

عمر خريبين لجريدة الرأي القطرية :

مباراة الغد مع المنتخب الاردني ستكون طحن عظام اما نكون او لا نكون .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالتوفيق لمنتخبنا الوطني السوري في مباراة اليوم أمام المنتخب الأردني الشقيق.


مرهف كمال

باحث أكاديمي سوري، مهتم بالعلم والثقافة والتكنولوجيا، متابع للرياضة، ومصور خبير في مجال الحياة البرية.
شارك الخبر مع الأهل والأصدقاء
  • 15
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    15
    Shares

قد يهمك الاطلاع على المقالات التالية

Leave a Comment