منتخب سورية الأولومبي يفوز على إيران في مباراة ودية

?الحكيم: الفائدة تحققت من معسكر طهران والفوز على إيران يمنحنا حافزاً إضافياً
======================================

? أكد المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي أيمن الحكيم أن الفائدة المرجوة من مواجهة فريق كبير كالمنتخب الإيراني الأولمبي قد تحققت بفضل جهود اللاعبين الذين ارتقوا لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم..
وتمنى أن تشكل نتيجة هذه المباراة بوابة جيدة لدخول التصفيات بمعنويات مرتفعة.. 
وأشار الحكيم إلى أن الجميع دخل في سباق مع الزمن خلال الفترة القليلة الماضية للوصول إلى جاهزية جيدة لخوض التصفيات التأهيلية..


وأعرب المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي عن رضاه على معسكر الفريق في إيران والالتزام الكبير الذي أظهره اللاعبون
?وأضاف: (كنت أتمنى لو أن الأحوال الجوية كانت أفضل كي تتلاءم مع الظروف التي سنلعب بها في الكويت، لكننا كنا سعداء بمواجهة فريق قوي مثل إيران الذي يتمتع بالقوة البدنية إضافة إلى المهارة العالية، وقد ساعدتنا هذه المباراة، وكذلك المباراة أمام منتخب سورية الأول على الوقوف على نقاط القوة والضعف في الفريق).. 


? وحول نتيجة المباراة التي منحت منتخبنا الأولمبي أول انتصار له في تاريخ لقاءاته مع نظيره الأولمبي الإيراني قال الحكيم: (هذا مبعث فخر لنا جميعاً ويؤكد دوماً اننا نمتلك القدرة على الفوز والتفوق اذا امتلكنا استراتيجية العمل الصحيحة وأنا مسرور لهذه النتيجة التي تمنح الجميع حافزاً إضافياً لتقديم ما هو أفضل في قادم الأيام).. 


? وختم الحكيم موجهاً رسالة إلى جماهيرنا الغالية التي تنتظرنا في الكويت قائلاً: (تفاءلوا وسنسعى لإسعادكم من خلال بذل كل الجهد الممكن خلال المباريات الثلاث في التصفيات، ونحن بانتظاركم بأعداد كبيرة لتشجيع الفريق الذي سيكون بحاجة إلى دعمكم كي يحقق النتائج المرجوة).. 


? منتخبنا الأولمبي سيغادر صباح الاثنين متوجهاً إلى الكويت بعد أنهى معسكره الاستعدادي الأخير في طهران، حيث أعد الكادر الفني برنامجاً خاصاً لتدريبات الفريق من أجل تهيئته بالشكل الأمثل للمباراة الأولى
? المباراة الأولى أمام قيرغيزستان يوم الجمعة المقبل والتي ستقام على استاد حمد في تمام الخامسة والربع بتوقيت الكويت (الرابعة والربع بتوقيت دمشق).. 


? وكان منتخبنا الأولمبي قد تغلب على نظيره الأولمبي الإيراني بهدفين لهدف في مباراة جرت ضمن أحوال جوية صعبة، نجح خلالها المنتخب الإيراني في افتتاح التسجيل من الفرصة الأولى التي أتيحت له في المباراة عند الدقيقة 24 عبر قائد الفريق (نورفكان).. 


ليسيطر بعدها منتخبنا على مجريات اللعب ويقترب من التسجيل في مناسبتين عبر #العاجي و#البركات، قبل أن ينجح الكواية في التسجيل مستفيداً من تمريرة متقنة من #الحميشة في الدقيقة 42..


? في الشوط الثاني أجرى المدير الفني لمنتخبنا أيمن الحكيم خمسة تبديلات وفق متطلبات اللقاء، لينجح منتخبنا في سد كل الثغرات ومجاراة نظيره الإيراني في الحضور البدني العالي، وتمكن من تهديد مرماه في أكثر من كرة خطرة، قبل أن ينجح (البديل) علاء الدالي (الذي أهدر انفرادة قبل ذلك بدقائق) من التسجيل مستثمراً تمريرة رائعة من (البديل الآخر) أيمن عكيل وذلك في الدقيقة التسعين مانحاً منتخبنا الأولمبي الانتصار الأول في رابع مواجهة تجمعه (تاريخياً) بنظيره الأولمبي الإيراني وذلك بعد ثلاث هزائم سابقة.


مثل منتخبنا: 

وليم غنام 

خالد كردغلي 

فارس ارناؤوط 

يوسف محمد 

يوسف الحموي 

كامل حميشة

ميلاد حمد /  تم تبديله لاحقا مع (سعيد داوود)

أنس عاجي /تم تبديله لاحقا مع (أيمن عكيل)

محمد كامل كواية /تم تبديله لاحقا مع (محمد بري) 

عبد الرحمن بركات/ تم تبديله لاحقا مع (محمد مالطة) 

عبد الهادي شلحة/ تم تبديله لاحقا مع (علاء الدالي).


مرهف كمال

باحث أكاديمي سوري، مهتم بالعلم والثقافة والتكنولوجيا، متابع للرياضة، ومصور خبير في مجال الحياة البرية.
شارك الخبر مع الأهل والأصدقاء
  • 11
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    11
    Shares

قد يهمك الاطلاع على المقالات التالية

Leave a Comment